لماذا الاكتئاب هو مثل هذا البلاء الصعب للتعامل معها

islammadouh

New member
لماذا الاكتئاب هو مثل هذا البلاء الصعب للتعامل معها



الاكتئاب هو اضطراب يصيب ملايين الأشخاص في وقت ما من حياتهم. بالنسبة للبعض ، تصبح حالة مزمنة يمكن أن تستمر لأشهر أو حتى سنوات. هناك الكثير من سوء الفهم حول هذا الاضطراب وطرق عديدة لعلاج من يعانون منه. تزودك المقالة التالية بكافة المعلومات التي تحتاجها لمساعدة نفسك أو أحد أفراد أسرتك على فهم هذا المرض المنهك والتعامل معه في كثير من الأحيان.



جرب أكثر من دواء في الدواء العربي. بينما يفضل بعض الناس علاج اكتئابهم بدون دواء ، يتخلى البعض الآخر عن الأدوية في وقت قريب جدًا. لم يتم فهم الاكتئاب جيدًا بعد ، وتختلف كيمياء الدماغ والجسم لدى الجميع. ما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر. فقط لأن تجربتك الأولى مع مضادات الاكتئاب كانت غير فعالة ، لا يعني ذلك أنك ستتفاعل بنفس الطريقة مع فئة مختلفة من الأدوية في الدواء العربي.



ستساعد الكربوهيدرات المعقدة في نظامك الغذائي على تخفيف بعض المشاعر العصبية والحزينة التي قد تكون تعاني منها. إذا كنت تأخذ الوقت الكافي لتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات المعقدة ، فمن الطبيعي أن تقاوم تلك المشاعر العصبية التي تجعلك غير مرتاح وغير سعيد. استخدم نظامك الغذائي للفوز في معركتك.



نصيحة رائعة يمكن أن تساعدك على محاربة الاكتئاب هي عدم الاستماع إلى الموسيقى الحزينة. ينجذب الكثير من الناس إلى الموسيقى الحزينة عندما يصابون بالاكتئاب لأنها تثبت صحة أفكارهم. هذا يمكن أن يبقيك في حالة اكتئاب. تخلص من الموسيقى الحزينة وستجد نفسك تشعر بتحسن.



إذا كنت تشعر بالاكتئاب ولديك الوسائل ، ففكر في تبني حيوان أليف. حتى حيوان أليف صغير مثل القوارض يمكن أن يمنحك الشعور بأن شخصًا آخر يعتمد عليك كل يوم. إن امتلاك حيوان أليف مفيد بشكل خاص للتغلب على الاكتئاب إذا كنت تعيش بمفردك ، لأنه يعني أنك لن تعود إلى المنزل لمنزل فارغ.



من الحكمة لمن يعاني من الاكتئاب أن يجد هواية. من خلال الانخراط في رياضة أو نشاط آخر ، سوف تساعد في إبعاد عقلك عن المشاعر السلبية التي قد تكون لديك. حاول إقناع صديق أو أحد أفراد العائلة بالانضمام إليك في هذا النشاط.



إذا كنت تعاني من الاكتئاب ، فقد ترغب في التفكير في شراء حيوان أليف. الجزء الرئيسي من الاكتئاب هو الشعور بالوحدة ورعاية حيوان أليف يمكن أن يساعد في القضاء على تلك المشاعر أو العزلة. كما أظهرت الدراسات أن أصحاب الحيوانات الأليفة هم أقل عرضة للشعور بالاكتئاب من الأشخاص الذين ليس لديهم حيوانات أليفة.



فكر دائمًا في الاكتئاب كما تفعل مع أي اضطراب أو مرض آخر لأن هذا هو بالضبط ما هو عليه. لست بحاجة إلى إخفائه عن العالم ، ويجب أن تتأكد من الحصول على المساعدة الطبية إذا شعرت أن الاكتئاب يدوم لفترة أطول من مقدار الحزن المعتاد.



أفضل طريقة للتغلب على الاكتئاب والتخلص من الكآبة هي أن تصبح نشيطًا وممارسة الرياضة. إنها ليست حلاً سريعًا لمشكلة الاكتئاب ولكنها طريقة مستمرة لتحسين الحياة وتمنحك شيئًا لتتطلع إليه غدًا أيضًا. لا يقتصر الأمر على التخلص من التوتر فحسب ، بل يجعل الشخص يشعر بتحسن تجاه نفسه ويمنحك بعض التحكم في حياتك.



من أفضل الطرق للتعامل مع الاكتئاب تحديد الأسباب الأولية للاكتئاب ثم إصلاحها. إذا كان بإمكانك العمل على تحديد المحفزات ، فيمكنك حينئذٍ العمل على فهم سبب شعورك بالاكتئاب. إذا كانت لديك فكرة عن سبب المشكلة ، فيمكنك إما المضي في التخلص من السبب أو التعامل معه بطريقة مختلفة.



إذا كنت تريد حقًا الحصول على أفضل علاج للاكتئاب ، فلا تخف من سؤال طبيبك إذا كان يكتب لك تلقائيًا وصفة طبية. الكثير من الأطباء المنتظمين سيصفون فقط مضادات الاكتئاب كحل لمرضاهم الذين يقولون إنهم يعانون من الاكتئاب. إذا لم يطلب الطبيب الذي تراه فحصًا عقليًا قبل تشخيصك ومحاولة علاجك من الاكتئاب ، احصل على رأي ثانٍ.



يمكن أن يساعدك التعرف على علامات وأعراض الاكتئاب وفهم الحقائق والمغالطات حول هذا الاضطراب المزاجي الشائع في أن تعيش حياة أكثر سعادة وإشباعًا. في الواقع ، إذا كنت من بين الملايين الذين يعانون من الاكتئاب المزمن ، فإن المعلومات الواردة في المقالة أعلاه قد تنقذ حياتك.
 

إحصائيات المتصلون

الأعضاء المتصلون
0
الزوار المتصلون
4
مجموع الزوار
4
أعلى