أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 703 إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس، تسجيل 703 إصابات جديدة بفيروس كورونا،

ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 50644 حالة،

فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة إثر إصابتها بالفيروس ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 373 حالة. قال السيد عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وفتح متحف اللوفر الشهير في باريس أبوابه مجددا أمس بعد إغلاق استمرّ أكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجدّ الذي لا يتباطأ تفشيه في الولايات المتحدة والهند، حيث يسجّل ارتفاع كبير في عدد الإصابات. وبات المتحف الأكبر والأكثر ارتياداً في العالم،

والذي يحتوي على كنوز فنية مثل لوحة الموناليزا، متاحاً بناء على حجز مسبق لتجنّب الحشود التي كانت تتهافت عليه قبل الأزمة الصحية، مع تحديد فترات لزيارات تشمل 500 شخص كل نصف ساعة.
وتم درس الآلية طويلا لتجنّب أي حادث صحي وتعرب الفرق اللوجستية عن ثقتها لأن المكان واسع جداً. وفي الولايات المتحدة، يسود القلق إذ تُسجّل منذ أسبوع أعداد إصابات قياسية بلغت نحو 40 ألفاً خلال 24 ساعة في نهاية الأسبوع الفائت.

وأقرّت رئيسة بلدية فينكس كايت غاليغو بأنه «أعدنا الفتح في وقت مبكر جداً في أريزونا»، داعيةً إلى فرض تدابير عزل من جديد على السكان. ولا يزال الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقلل من شأن الأزمة التي أكد أنها «على وشك» الانتهاء،

ما أثار غضب كثيرين من بينهم رئيس بلدية أوستن في ولاية تكساس الديموقراطي ستيف أدلر الذي وصف تصريحات ترامب بأنها «خطيرة» بالنسبة لسكان المدينة حيث توشك أقسام الإنعاش على استنفاد طاقاتها «في غضون عشرة أيام». وشهد عدد الإصابات ارتفاعاً هائلاً في الهند التي أعلنت أمس أنها أحصت قرابة 700 ألف إصابة بـ «كوفيد -19»،

ما يجعل منها ثالث دولة أكثر تضرراً بالوباء من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة والبرازيل، إلا أن حصيلة الوفيات ضئيلة في ثاني دولة أكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم مع 19693 وفاة.

وينتشر الفيروس بشكل كبير في المدن الهندية الكبرى بومباي ودلهي وشيناي. ولمواجهة تدفق المصابين، فتحت العاصمة الهندية مركزاً هائلاً للعزل تصل سعته إلى عشرة آلاف سرير، بعضها من كرتون، في قاعة مخصصة في الأيام العادية للتجمعات الدينية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: