اختيار أنسب للرابط الدائم من رأي سيو ووردبريس

كلنا نشاهد مواقع الويب و المدونات الكثيرة وفقاً لحاجاتنا في كل يوم. ولكن هل لاحظت إلي الروابط أو نفس الروابط الدائمة؟ هل يتبعون عن البنية المماثلة كلهم؟ بلا شك لا يكون البنية المشابهة لدي كلهم ولكن يمكنك مشاهدة بعض يكون لهم البنية الفريدة. بصرف النظر عن كل هذا، ما هو برأيكم أنسب من بين هذه المجموعة المتنوعة من الهياكل للربط الفردي؟ و ما هو إختيار أنسب للرابط الدائم من رأي سيو ووردبريس؟ عندما يتحدث عن سيو ووردبريس، يلعب هنا الرابط الدائم دوراً بارزاً. نستجيب إلي هذه الأسئلة في ما يلي. رافقنا.

URL إختصاراً لعبارة Uniform Resource Locator و هو الرابط الدائم إلي صفحة أو مشاركاتكم و ينتقل الجمهور إلي موقع الويب الخاص بكم. فلهذا إختيار الرابط الدائم قسم هام من عملية تحسين موقع الويب من جهة سيو. من الأفضل أن قوموا بإختيار الرابط الدائم الخاص بكم بالوعي الكامل. لأن تغييره سيؤدي إلي المشاكل الكثيرة بين العمليات. يكون لدي نظام إدارة محتوي ووردبريس بنية عامة للرابط الدائم و بالطبع ليست محسنة من رأي سيو. بعد إكمال المقالة، ووردبريس يأخذ إعتبار الرابط الدائم للنص و هو يشتمل على بعض الكلمات و الأعداد. على سبيل المثال لاحظ إلي هذا الرابط الدائم: Yoursite.com/?p=10467

يدل رقم 10467 على مكان تخزين هذا المحتوي في قاعدة البيانات. الرابط الدائم الذي قدمنا هنا على مثال يعتبر نموذج من روابط ووردبريس إفتراضية و لا يمكن تحسينه أبداً.

2.jpg

ما هي العناوين المحسنة من حيث سيو؟

يعد الرابط الدائم أحد من عناصر ينتقل الجمهور إلي موقع الويب الخاص بكم. أنتم تستطيعون أن تقوم إلي تغيير رابط دائم مقالة في أي لحظة تريدها من خلال لوحة معلومات ووردبريس و في قسم الإعدادات.

يحقق روبوت قوقل من رابط دائم إضافة إلي محتويات الموقع و يبحث فيها عن الكلمات المفتاحية. ذكر قوقل مسبقاً أن يعد الرابط الدائم أحد من أسباب تصنيف المواقع في هذه المحركات البحث و يجب تحسين هذه الروابط وفقاً لهذا. بنية منظمة و فريدة تؤدي أن يسهل على محركات البحث إعادة توجيه الزائرين إلي موقعكم. هذا يسبب إلي زيادة زيارة موقع و تصنيف قوقل خاص بكم.

يحتوي العنوان المحسّن على نص و يظهر موضوع المقالة ببساطة. من الأفضل أن لا تستخدم اللغة الفارسية في الرابط الدائم الخاص بكم. لأن يظهر الكلمات الفارسية على نحو الشفرات الطويلة عند النسخ. من الأفضل محتوي مقالتكم في ثلاثة أو أربعة كلمات إنجليزية. مع مشاهدة العنوان في رابط دائم يلاحظ الجمهور على إتصال هذا الرابط إلي موقع الويب الحقيقي و يشرح عنوانهم المطلوب. هذه الروابط قصيرة و جميلة.

كيف يمكننا إختيار الرابط الدائم في مقالات ووردبريس؟

تحدثنا في المقالة السابقة عن تغيير الروابط الفريدة في ووردبريس. ولكننا تحدثنا هنا عنه ملخصاً.

إذا تريد متاحة الرابط الدائم لقوقل بسهولة، فمن الأفضل أن تستخدم الكلمات المفتاحية في بنيته. تظن أن كتبت مقالة في موقعكم بإسم “ما هو ووردبريس؟“. يجب أن يكون www.https://rawdati.com//what-is-wordpress كرابط دائم لهذا العنوان، عوضاً ل www.https://rawdati.com//?p=123. من خلال النظر إلي هذين الرابطين، يمكن للمرء أن يرى بسهولة أن الأول هو الخيار الأفضل. تذكر أن يجب أن يكون الرابط الدائم مقروءاً و مفهوماً. ينبغي أن يدل الرابط الدائم على محتوي مقالة و نصوص.

إذا تستهدف تغيير الإعدادات المتعلقة إلي الرابط الدائم فيجب عليكم النقل إلي محدد موقع موارد settings و ثمّ Permalinks. هناك هنا هياكل متنوعة للرابط الدائم الذي يمكنكم إختيار أحد منهم وفقاً لحاجتكم.

Plain: يعتبر خيار plain حالة إفتراضية لم يحسنت من حيث سيو و ليس فيها كلمة مفتاحية النص. إشتملت هذا الرابط على العديد من الأرقام و الحروف و يدل على محتوي في قاعدة بياناتكم. ه

الرابط الدائم

Day and Name: تدل بنية Day and Name على إسم و تأريخ نشر المحتوي و يعتبر خيار مناسب لأتباعكم و كذلك هي محسنة من حيث سيو ووردبريس و محركات البحث تماماً.

Month and Name: يشبه هذا لخيار إلي بنية Day and Name و هناك إختلاف فيها و هو أن جعل شهر النشر في الرابط الدائم عوضاً ليوم النشر.

Numeric: لا يُري هنا الكلمة المفتاحية الرئيسية النص. هذا الرابط الدائم رقمي و يدل على إمكانية حفظ المحتوي في قاعدة البيانات و ليس محسّن من حيث سيو. من الأفضل تتجاهل هذا الخيار.

Post Name: تعتبر بنية Post Name إحدي من أشهر خيارات. هذه البنية تضع عنوان مقالتكم في رابط دائم.

Custom Structure: مع تحديد خيار Custom Structure يمكنكم إنشاء بنية فريدة لروابط موقعكم. إذا تم تحميل العديد من المحتويات في موقعكم و تريدون توفير فئة منتظمة لسهولة الوصول إليهم فهذا خيار مناسب.

5.png

نحن نقترحكم إختيار رابط دائم النص يدوياً و وفقاً لمحتويه. جميع الخيارات أعلاه يقوم إلي وضع الكلمات الفارسية في الرابط. من الأفضل شرح محتوي النص في 3 او 4 كلمات (دون إستخدام الحروف الإضافية) في الرابط الدائم. لذلك ينتشر جميع المقالات بأفضل كيفية. لتحديد رابط دائم في أي مقالة من الكفاية أن إنقروا على عنوان المقالة في بيئة غوتنبرغ. يظهر الرابط الدائم فوق عنوان المقالة و يمكنكم تحريره ببساطة.

إستخدم شهادة SSL

لتحسين الروابط الدائمة من الأفضل أن إستخدموا شهادة SSL موثوقة لترميز موقعكم. يعتبر SSL بروتوكول أمن و مختصر لعبارة Socket Secure Layer. يمكنكم ترميز المعلومات بين المستخدم و الموقع الخاص بكم من خلال هذا البروتوكول. يحتفظ هذا البروتوكول عن معلومات المستخدم. أعلن قوقل أنه يأخذ الإعتبار SSL عامل هام لتصنيف المواقع.

نقطة هامة للمواقع القديمة

إذا قمت بنشر الكثير من المقالات حتي الآن و تم تسجيل كثيرهم في فهرسة قوقل فلا تقم إلي تغيير عنوان البريد الإلكتروني. عندما تقوم إلي تغيير رابط دائم مقالة، فيفسد المحدد الموقع الموارد القديم الخاص بكم و ستفقد إدخالات يكونون على مشاركة الرابط (منها مشاركات الفضاء الإلكتروني).

الرابط الدائم

كل مستخدمين الذين يستخدمون الروابط القديمة فيواجهون إلي خطأ 404. إذا تستهدف إلي تغيير رابط دائم محتويات موقعكم فمن الأفضل أن قوموا بنقل جميع الروابط القديمة إلي الرابط الجديد عبر إعادة التوجيه 301. هذه العملية للمواقع الويب القديمة يأخذ الوقت و يحتاج إلي المصادر الكثيرة.

إستنتاج

يجري تحسين الروابط الدائمة من خلال الأساليب المتعددة و يقوم قوقل إلي تحديث قواعده دائماً. من الأفضل أن تختاروا بنية الرابط الدائم الخاص بكم قبل بدء إنتاج المحتوي. تحسين رابط دائم يؤدي إلي زيادة الزيارة و نقل أفضل الجمهور و إكتساب التصنيفات العالية بين محركات البحث.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: